بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
ديمستورا يؤكد "تماسك الهدنة" جنوب غرب سوريا.. وإيران تطالب بتعميمها - الحل نت

ديمستورا يؤكد “تماسك الهدنة” جنوب غرب سوريا.. وإيران تطالب بتعميمها


الحل السوري – وكالات

أكد المبعوث الدولي إلى سوريا (ستيفان #ديمستورا) “تماسك الهدنة” جنوب غرب #سوريا، رغم الأنباء عن وقوع انتهاكات، في حين طالبت #إيران بـ”تعميمها لتشمل كامل البلاد”.

ودخلت هدنة اتفقت عليها #روسيا و #أمريكا حيز التنفيذ الأحد، وهي “أول خطوة للسلام في سوريا تتخذها إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب)”، وفق مراقبين.

وقال ديمستورا من #جنيف، حيث تدور جولة محادثات جديدة بشأن سوريا: “أعتقد أننا نشهد مرحلة لتبسيط الصراع الأكثر تعقيداً في زماننا”، وفق تعبيره. مشيراً إلى أن “هناك إمكانية أكبر من الماضي لإحراز تقدم”.

وطالبت الخارجية الإيرانية بدورها بتوسيع الاتفاق الروسي الأمريكي لـ”يشمل كافة الأراضي السورية، والمناطق التي نوقشت في محادثات #أستانا لعدم تصعيد التوتر”.

والمنطقة الجنوبية الغربية هي واحدة من أربع مناطق رئيسية من المفترض أن تشهد تخفيضاً للتصعيد، بحسب اتفاق أستانا الذي ترعاه روسيا وتركيا وإيران.

وكانت فصائل #الجيش_الحر في البادية الشامية (بريفي السويداء ودمشق) قد طالبت أيضاً أمس بتعميم اتفاق وقف إطلاق النار، بعد تعرض مواقعها لهجوم شنه النظام السوري و #حزب_الله وميليشيات أجنبية أخرى مدعومة إيرانياً.


التعليقات