سليمان مطر – ريف دمشق

اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في حي #جوبر شرق #دمشق، بعد محاولة الأولى التقدم في الحي، في حين تصدت المعارضة لمحاولة تسلل نفذها عناصر من النظام في منطقة #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق الغربي.

وذكرت مصادر عسكرية معارضة أن قوات النظام “بدأت محاولة تقدم صباح اليوم على محاور عدة في حي #جوبر، تزامناً مع قصفها للحي بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض – أرض، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين، في حين أُصيب عناصر من القوة المقتحمة بعد تصدي المعارضة لهم، وقد تم نقلهم إلى مشافي العاصمة للعلاج”.

تزامناً مع ذلك، دارت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة، وعناصر من #الدفاع_الوطني المساندة لقوات النظام، في منطقة #بيت_جن و #المقروصة في جبل الشيخ بريف دمشق، وبحسب ناشطين فإن الاشتباكات اندلعت، بعد محاولة الأخيرة التسلل إلى نقاط المعارضة، التي ردت عبر قصف مواقع الأولى في بلدة #حرفا بالمدفعية الثقيلة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام سيطرت بشكل كامل على منطقة ريف دمشق الغربي، ولم يتبق للمعارضة سوى منطقتي بيت جن، و #مغر_المير، وتدور فيهما اشتباكات بشكل مستمر في ظل محاولات قوات النظام السيطرة عليهما وإنهاء وجود المعارضة في المنطقة بشكل نهائي، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.