بغداد 34°C
دمشق 21°C
الأحد 20 يونيو 2021
احتدام المعارك شرق دمشق.. وقوات النظام تعلن تقدمها - الحل نت

احتدام المعارك شرق دمشق.. وقوات النظام تعلن تقدمها


سليمان مطر – ريف دمشق

اشتدت وتيرة الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور القتال في كلٍ من #جوبر و #عين_ترما شرق العاصمة #دمشق، حيث تمكنت الأخيرة من التقدم على محور عين ترما، بعد قصف جوي وصاروخي ومدفعي مكثف.

وذكرت شبكات إعلامية تابعة لقوات النظام أن الأخيرة “تمكنت من التقدم على محور عين ترما وسيطرت على منطقة البيوت العربية، لتنقل الاشتباكات إلى محور الأبنية العالية، وهي مرحلة أصعب من سابقتها”، بحسب المصدر، الذي أكدّ قصف المنطقة “بأكثر من عشر غارات جوية، وعشرات القذائف المدفعية وصواريخ أرض- أرض”.

في الوقت نفسه، قال فصيل #فيلق_الرحمن المعارض إنّه “تمكن من إعطاب دبابة لقوات النظام على محور عين ترما، وكبدها خسائر بشرية كبيرة تجاوزت ستة قتلى وعشرات الجرحى بينهم ضباط”. كما نفى أن تكون قوات النظام قد تقدمت في المنطقة. مضيفاً أن النقاط التي تسيطر عليها “لا تزال خطوط مواجهة بين الطرفين ليس إلا”. لافتاً إلى أن القصف الذي نفذته قوات النظام أدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح متفرقة إضافةً لأضرار مادية كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام بدأت حملتها العسكرية على المنطقة منذ أكثر من شهر، تكبدت فيها خسائر مادية وبشرية كبيرة، ولم تتمكن من التقدم في نقاط سيطرة المعارضة، على الرغم من استخدامها كافة أنواع القصف في حملتها “بما فيها الغازات السامة”، بحسب ناشطين.


التعليقات