حزب الله يعلن “الانتهاء الوشيك” لمعركة ضد فتح الشام في جرود عرسال

حزب الله يعلن “الانتهاء الوشيك” لمعركة ضد فتح الشام في جرود عرسال

أعلن #حزب_الله اللبناني “الانتهاء الوشيك” لحملته العسكرية التي يشنها قد مواقع #جبهة_فتح_الشام (تعرف سابقاً بـ #جبهة_النصرة) على الحدود اللبنانية السورية، في جرود #عرسال.

وقال الحزب في بيان: “ندعو جميع المسلحين في ما تبقى من #جرود_عرسال إلى أن يحقنوا دماءهم بإلقائهم السلاح وتسليم أنفسهم مع ضمان سلامتهم”، وفق ما ورد.

وذكرت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله إن “الحزب تقدم صباح الاثنين للسيطرة على وادي الخيل في جرود عرسال.. المركز الهام لجبهة النصرة في المنطقة”، بحسب المصدر.

وكان رئيس الوزراء اللبناني (سعد #الحريري) قد أعلن في وقت سابق أن الجيش اللبناني هو من سيقوم بالمعركة في جرود عرسال، لكنه لم يشارك، واقتصرت العناصر المهاجمة على حزب الله والجيش السوري النظامي.

وأفاد مصدر أمني لبناني بتصريح لوكالة رويترز، بأن العملية العسكرية التي بدأت منذ أيام في الجرود أدت حتى الآن إلى مقتل 19 من الحزب و130 من المسلحين السوريين المعارضين.

وبيّن المصدر ذاته أن “العملية للسيطرة على وادي الخيل انتهت.. وتبقى عمليات التطهير والتفتيش الآن.. ثم سيبدأ الإعداد للمعركة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”، على حد قوله.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.