توفي أربعة أشخاص، مساء أمس السبت، في مدينة #البوكمال بريف #ديرالزور الشرقي (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، جراء تسمم أصابهم، نتيجة تناولهم لحوم فاسده، في أحد مطاعم المدينة.

 

وقال الناشط سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن الوفاة “حصلت بعد تناول الأشخاص لوجبة تحتوي على لحم تبين أنه فاسد لاحقاً، حيث تم نقل المصابين الى مستشفى المدينة، على إثرها قام التنظيم بإغلاق المطعم واعتقال صاحبه”.

أضاف المصدر أن عدد الوفيات “بلغ أربعة أشخاص، بينما لا يزال اثنان آخرون يتلقيان العلاج بقسم العناية المركزة وهم بحالة حرجة”.

الطبيب محمد ياسر (دكتور بالصحة العامة من ريف ديرالزور مقيم حالياً في #تركيا)، تحدث لموقع الحل السوري، عن أعراض التسمم باللحم الفاسد، حيث قال إن الأعراض “تظهر على شكل غثيان وإسهال مترافق مع ألم في البطن وتقلصات مؤلمة في المعدة، يرافقها ارتفاع حرارة الجسم”. وأضاف ياسر أن “هذه الأعراض تبدأ خلال ساعات من تناول اللحم الفاسد وقد يسبب بعضها وفاة المصاب”.

يذكر أن التنظيم يسيطر على ريف ديرالزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً خانقاً على ماتبقى من الأجزاء الواقعة تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.