سليمان مطر- ريف دمشق

نفذت #هيئة_تحرير_الشام هجوماً معاكساً على النقاط التي تقدم إليها #حزب_الله اللبناني، واستعادت عدداً من المناطق التي سيطر عليها الحزب خلال المواجهات الأخيرة، على الرغم من استمرار القصف الجوي والمدفعي والصاروخي عليها من قبل قوات النظام، التي تساند حزب الله في معركته ضد الهيئة.

وذكر الناشط حازم القلموني لموقع الحل أنّ هيئة تحرير الشام “استعادت مساحات واسعة في منطقة جرود #فليطة و #عرسال، بعد هجومها على مواقع سيطر عليها مقاتلو حزب الله اللبناني قبل أيام، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام”. مؤكداً تسجيل “15 قتيلاً من الحزب وإصابة آخرين، إضافةً لتدمير سيارة بيك آب وإسقاط طائرتي استطلاع للحزب”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “واصلت قصفها المكثف على المنطقة تزامناً مع الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، حيث تم استهداف مواقع المعارضة بعشرات الغارات الجوية، والقذائف المدفعية والصاروخية، ما أدى لمقتل أربعة عناصر من المعارضة وإصابة آخرين”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحملة العسكرية على منطقة جرود القلمون بدأها حزب الله قبل أسبوع، وشهدت سيطرته على مساحات واسعة، وتلقى فيها خسائر مادية وبشرية كبيرة، حيث تم توثيق “أكثر من 50 قتيلاً منذ بداية الحملة وعشرات الجرحى”، إضافة لتدمير دبابة وجرافتين مصفحتين، وإسقاط أربع طائرات استطلاع، بحسب ناشطين من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.