بعد فتح الشام: سرايا الشام تنسحب من الحدود اللبنانية ضمن اتفاق ينفذ غداً

بعد فتح الشام: سرايا الشام تنسحب من الحدود اللبنانية ضمن اتفاق ينفذ غداً

الحل السوري – وكالات

أفاد مصدر أمني لبناني بأن السلطات وصلت إلى اتفاق مع #سرايا_أهل_الشام السورية المقاتلة على الحدود اللبنانية، يقضي بانسحاب عناصر الجماعة مع عائلاتهم ومدنيين آخرين إلى الداخل السوري.

وكان #حزب_الله اللبناني قد شن حملة عسكرية قرب الحدود خلال الأسابيع الماضية، انتهت بعد تحقيق مكاسب كبيرة للحزب باتفاق لانسحاب عناصر جبهة #فتح_الشام (#جبهة_النصرة سابقاً) إلى إدلب.

وقال مدير العام الأمن اللبناني (#عباس_إبراهيم) بتصريح لرويترز، إن “اتفاق عودة سرايا أهل الشام مع عائلاتهم أنجز. المسلحون عددهم 300 شخص بالإضافة إلى عائلاتهم وبعض العائلات التى تريد العودة طوعياً إلى بلدة #عسال_الورد. سيباشر تنفيذه اعتباراً من صباح الغد. والمدنيون سيبدأون العودة صباح الغد”.

وأضاف المسؤول اللبناني: “بخصوص المسلحين سيتم تنظيم عودتهم كما تم تنظيم عودة عناصر جبهة النصرة إلى سوريا أي ضمن موكب وحماية مؤمنة داخل الأراضي اللبنانية وبمواكبة من عناصر الأمن العام.. والعائلات سترافق المسلحين حيث يذهبون”.

ولم يذكر اللواء اللبناني الجهة التي سيتوجه إليها المقاتلون السوريون، لكن حزب الله كشف أنهم سيذهبون إلى بلدة #الرحيبة بالقلمون الشرقي (خاضعة لسيطرة المعارضة).

ويقول مسؤولون لبنانيون أنه يجري حالياً التحضير إلى معركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عند الحدود اللبنانية، بعد أن جرى الانتهاء من وجود المقاتلين السوريين المعارضين هناك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.