هاني خليفة – حماة

قتل مدني وأصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة، ليل أمس، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في قرية #الجبين، بعدة قذائف مدفعية، قرية #حصرايا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي سامي المحمد لموقع الحل، إن فرق #الدفاع_المدني “انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات، في حين التزم السكان منازلهم والملاجئ خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا”.

وأضاف الناشط أن “أكثر من 20 قذيفة مدفعية أيضاً استهدفت بها قوات النظام، الأراضي الزراعية في محيط بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، اقتصرت أضرارها على المادية”.

بالمقابل، استهدفت فصائل المعارضة، بعشرات الصواريخ من طراز #غراد، تجمعات قوات النظام في مدينتي #سلحب و #السقيلبية بريف #حماة الغربي، من دون معرفة حجم الخسائر داخلهما حتى اللحظة، وذلك “رداً على استهداف قوات النظام للمدنيين في مناطق المعارضة”، حسب المحمد.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي تخضع لاتفاق #تخفيف_التصعيد كسائر المناطق المشمولة بالاتفاق، إلا أن قوات النظام تخرق الاتفاق بين الحين والآخر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.