https://soundcloud.com/7al/16082017a/s-6N6Y2
حصاد السابعة الإخباري 16-08-2017

بدأت قوات النظام صباح اليوم محاولة تقدم جديدة في حي جوبر شرق دمشق، مدعومة بقصف مدفعي وصاروخي مكثف، على محاور المتحلق الجنوبي، والعباسيين. وقال ناشطون إن قوات النظام “لم تتقدم على أي من محاور القتال، في حين تم تسجيل أربعة قتلى وعدد من الإصابات بين عناصرها”.

وفي درعا، اندلعت اشتباكات بين عائلتين في بلدة مزيريب بريف درعا، إثر خلاف بينهما، تطور لمواجهات مسلحة. وأسفرت الاشتباكات بين العائلتين عن مقتل شاب وإصابة سبعة آخرين. فيما تدخلت فصائل المعارضة لفض الاشتباك، وفرضت حظراً للتجوال، انتهى صباح اليوم.

أما في الشمال، بدأت صباح اليوم عملية دخول السوريين عبر معبر باب السلامة بريف حلب الشمالي لقضاء فترة عيد الأضحى في الداخل السوري. وسيكون المعبر مفتوحاً حتى نهاية الشهر الجاري، حيث يتوافد مئات السوريين إليه من مختلف المدن التركية، وذلك بعد حجز موعد على الإنترنت لتثبيت الدخول إلى سوريا.

دولياً، كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية أن إيران تبني مصنعاً للصواريخ بعيدة المدى في سوريا. مضيفة أن “قمراً إسرائيلياً التقط صوراً قرب بلدة بانياس، لأبنية تبدو لتخزين المتفجرات فيها”. مشبهةً الموقع الذي صورته بمصانع صواريخ موجودة داخل طهران، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.