لقاء تركي روسي لبحث مستقبل إدلب.. وأوغلو يحذر من تسليح الوحدات

لقاء تركي روسي لبحث مستقبل إدلب.. وأوغلو يحذر من تسليح الوحدات

الحل السوري – وكالات

كشف وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش #أوغلو) أن قائد الجيش الروسي سيزور #أنقرة قريباً ليبحث مع مسؤولين أتراك مستقبل محافظة #إدلب السورية، التي تخضع إلى سيطرة #جبهة_فتح_الشام (#جبهة_النصرة سابقاً) بشكل رئيسي.

وقال الوزير التركي في مقابلة مع قناة TRT التركية، إن موسكو “أكثر تفهماً لموقف تركيا بشأن وحدات حماية الشعب من الولايات المتحدة”، وحذر من تسليح واشنطن للمقاتلين الأكراد السوريين.

ووصف المسؤول التركي تزويد أمريكا للوحدات بالسلاح بأنه “تهديد كبير وخطر على مستقبل سوريا”، مشيراً إلى أنه يشكل أيضاً “تهديداً على أمن تركيا”.

ولفت أوغلو إلى أهمية تزويد الولايات المتحدة تركيا بمعلومات حول الأسلحة والعربات والمعدات التي ترسلها إلى الوحدات، لكنه أوضح في الوقت ذاته إلى أن “المشكلة الأساسية هي تزويد التنظيم بالسلاح”، وليس الإبلاغ.

وكان رئيس #الحكومة_المؤقتة (#جواد_أبو_حطب) قد صرح منذ يومين أن الجيش التركي “يعتبر مصدر أمن للسوريين”، مؤكداً أن “الشعب السوري يحتضن الجيش التركي دون أي تردد”، على حد تعبيره.

وشدد المسؤول السوري المعارض على أن أي حل في إدلب لا يتضمن تركيا “قد يزيد من عمق الأزمة الإنسانية في المنطقة”، لافتاً إلى أن “المنظمات الشيعية التي تدعمها إيران والولايات المتحدة وروسيا ومنظمة بي كي كي الارهابية (في إشارة إلى الوحدات)، تعتبر خطراً على الشعب السوري و عدوه”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.