تحرير الشام تطالب باستلام الخدمات المدنية في إدلب.. ومجلس المدينة يرفض

تحرير الشام تطالب باستلام الخدمات المدنية في إدلب.. ومجلس المدينة يرفض

فتحي سليمان – موقع الحل

طالبت #هيئة_تحرير_الشام عبر إدارة الخدمات المدنية التابعة لها، مجلس مدينة إدلب، بتسليمها الدوائر الخدمية التابعة للمجلس في المدينة، لكن الأخير أصدر بياناً بالرفض.

ووجهت إدارة الخدمات كتاباً إلى مجلس مدينة إدلب طالبت من خلاله تسليم أفران المدينة إضافة إلى مديريتي النقل والمياه لتصبح تحت وصاية الإدارة المدنية للخدمات والتابعة لهيئة تحرير الشام.

وبررت إدارة الخدمات قرارها هذا بأنه جاء “نظراً لدمج إدارة إدلب مع الإدارة المدينة للخدمات والتوجه إلى تشكيل مؤسسات تحت قيادة موحدة”، وذلك بحسب الكتاب الموجه إلى مجلس إدلب.

ورفض مجلس مدينة إدلب من جانبه “إخضاع المؤسسات المدنية المعنيّة بشؤون الخدمات إلى أي جهة تكون تحت وصاية طرف عسكري أو سياسي”، وفق قوله.

وأكد بيان صادر عن مجلس مدينة إدلب اليوم الثلاثاء على “استقلالية المجلس وعدم تبعيته لأي جسم أو تشكيل سياسي كان أو عسكري”، واصفاً الخطوات المتخذة من قبل الإدارة التابعة لهيئة تحرير الشام بـ “المتسارعة” وقال إنها “تهدف إلى إخضاع المؤسسات المدنية إلى تبعية الهيئة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس مدينة إدلب تم تشكيله مطلع العام الحالي، عبر إجراء انتخابات علنية شارك فيها أهالي مدينة إدلب، وقد ضم ممثلين عن كافة الفصائل المنضوية في غرفة جيش الفتح.

وفرضت هيئة تحرير الشام نفوذها على كامل مدينة إدلب ومعظم المحافظة بعد أن نجحت في إضعاف والتغلب على خصومها بفصائل المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.