حمزة فراتي-موقع الحل

نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي أمس، عملية إنزال جوي في قرية #بقرص بريف دير الزور الشرقي (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور)، لموقع الحل، إن “طائرتين مروحيتين وستة مقاتلات حربية تابعة للتحالف الدولي كانت في الأجواء لحظة تنفيذ الإنزال، الذي جرى وسط قرية بقرص تحتاني، واستهدفت منزلاً كبيراً يتخذه التنظيم مركز تحقيق سري مع معتقلين لديه، حيث قام بتقسيمه إلى مركز تحقيق في الدور الأول، أما الأخير فتقطن به عائلتان إحداهما من الجنسية الشيشانية والأخرى من الجنسية المصرية”.

وأضاف المصدر أن العملية “استغرقت حوالي ساعة وبعدها ابتعدت الطائرات التي نفذت العملية، بعد قيامها بأخذ العائلتين وشخص مدني آخر تم اعتقاله لخروجه من منزله المحاذي لمكان الإنزال بلحظته”، على حد قوله.

وأوضح المصدر: “لا نعلم بأن الإنزال كان لاعتقال العائلات أم لسحبها، وهناك حالة من الغموض والخوف الذي يسيطر على المنطقة كافة، التي يتنشر فيها عناصر التظيم بشكل كثيف”.

وتعتبر عملية الإنزال المظلي من قبل التحالف الدولي هي الثالثة له خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، بعد عملية الإنزال الذي نفذها عناصر التحالف في الريف الغربي لدير الزور بالقرب من منجم الملح وتلة الإذاعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.