فتحي سليمان – موقع الحل

هاجمت قوّات من #هيئة_تحرير_الشام، منتصف الليلة الماضية، مواقع قوّات النظام العسكرية على طريق #حلب – خناصر، وامتد الهجوم إلى نواحي ريف #حماة الشرقي على ذات الطريق.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من الهيئة إن “مواجهات عنيفة دارت، فجر اليوم الخميس، على طول طريق خناصر من ريف حماه إلى ريف حلب الجنوبي”. حيث أكدت الهيئة مقتل “العشرات من قوّات النظام بعد قصف مواقعهم بالأسلحة الثقيلة وتفجير عدد من السيارات المفخخة خلال الساعات الأخيرة”.

وأضافت المصادر أن القوات المهاجمة “تسعى إلى فك الحصار عن منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، حيث يخوض التنظيم هناك معارك ضارية ضد قوّات النظام المدعومة من قبل قوات إيرانية منذ عدّة أيام”.

وتشهد بلدة #عقيربات قصفاً مكثفاً من قبل قوّات النظام خلال قتاله تنظيم داعش، حيث قُتل عشرات المدنيين خلال الأسابيع القليلة الماضية،  كما شهدت المدينة موجات نزوح واسعة هرباً من القصف المكثف والمعارك الشديدة التي تدور بين التنظيم وقوّات النظام، فيما يحاصر داخل المدينة حوالي 15 ألف مدني وسط غياب تام لمقومات الحياة، بحسب ناشطين.

وتعتمد قوّات النظام بشكل رئيسي على طريق خناصر، الممتد من وسط البلاد حتى شمالها، وذلك لتسيير الأرتال العسكري وإيصال الإمدادات لجيش النظام وميليشياته في مختلف أرجاء الأراضي السورية الواقعة على أطراف الطريق الاستراتيجي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.