https://soundcloud.com/7al/25092017a/s-xZCj1
حصاد السابعة الإخباري 25-09-2017

قصف تنظيم الدولة الإسلامية الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في دير الزور، بالطائرات المسيرة، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين. في حين قُتل الجنرال الروسي فاليري أسابوف في دير الزور بقذائف التنظيم، ويعد الجنرال أسابوف أعلى رتبة عسكرية روسية قُتلت في سوريا.

وفي إدلب، كثف الطيران الروسي قصفه على المدينة وريفها في الساعات الأخيرة. حيث قُتل خمسة مدنيين في مدينة الدانا وأصيب آخرون. فيما خرج مركز الدفاع المدني في جسر الشغور عن الخدمة بسبب الغارات. ونشطاء يحصون حوالي ستمئة غارة على إدلب وريفها خلال الأيام الأخيرة، خلفت ثلاثين قتيلاً مدنياً، وأدت لخروج مرافق حيوية عن الخدمة.

ميدانياً أيضاً، أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل حوالي ألفين وثلاثمئة مدني بهجمات التحالف الدولي في سوريا، وذلك في الذكرى السنوية الثالثة على إطلاق عمليته العسكرية في البلاد. مضيفة أن طائرات التحالف الدولي “استهدفت ما لا يقل عن مئة وسبعة وخمسين مركزاً حيوياً مدنياً في سوريا”.

دولياً، بدأ مواطنو إقليم كردستان العراق اليوم بالتوافد إلى مراكز الاقتراع للتصويت على استقلال الإقليم، ومن المفترض إعلان النتائج غداً. ‏وأعلنت تركيا أنها “لا تعترف باستفتاء ‫كوردستان‬ العراق‬ وتعتبره باطلاً”. فيما شددت الإجراءات الأمنية على ‫بوابة الخابور‬ الحدودية مع شمال العراق.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وعشرة ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثمان ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.