https://soundcloud.com/7al/26092017a/s-MxkUx
حصاد السابعة الإخباري 26-09-2017

شهدت مدينة جسر الشغور بريف إدلب، حركة نزوح واسعة خلال الساعات الأخيرة، بعد حملة القصف العنيفة التي استهدفت المدينة من قبل طيران روسيا والنظام. وقالت مصادر إن “نصف سكان المدينة أخلوا منازلهم هرباً من الغارات، وكانت وجهتهم البراري وأحراش الزيتون قرب الحدود التركية”.

وفي حماة، نفذ كل من الطيران الروسي والنظامي قصفاً عنيفاً على مدينة اللطامنة بريف حماة، ما أدى لدمار ثلاثين منزلاً. وتحاول قوات النظام التقدم نحو المدينة، في حين يقول محللون إن سيطرة قوات النظام على اللطامنة “ستؤدي إلى سقوط ريف حماة نارياً”.

أما في دير الزور، لقي مدنيان مصرعهما وجرح آخرون بقصف لطيران التحالف الدولي، استهدف مدينة الميادين في الريف الشرقي. وأسفرت غارات التحالف عن تدمير مركز إنعاش الريف، بالإضافة لتدمير صيدلية في مدينة الميادين.

دولياً، طالب الرئيس اللبناني، ميشيل عون، الأمم المتحدة، بتنظيم عودة اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان إلى بلدهم “بشكل فوري”. وبرر عون ذلك بالقول إن “جميع المناطق التي أتى منها اللاجئون باتت آمنة”، بحسب وصفه. مشيراً إلى أن بلاده “لا تريد انتظار عودتهم الطوعية إلى بلادهم”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثماني ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.