https://soundcloud.com/7al/03102017a/s-htT8g
حصاد السابعة الإخباري 03-10-2017

استهدفت طائرات التحالف الدولي بناءين في منطقة التوسعية شمال الرقة، ما أسفر عن مقتل خمسة وأربعين مدنياً وجرح آخرين. فيما تقدمت قوات سوريا الديمقراطية وسيطرت على مقر هام لتنظيم الدولة الإسلامية في المدينة، بالإضافة لسيطرتها على عدة نقاط جديدة في حي الفردوس.

وفي دير الزور، قصف الطيران الروسي منازل المدنيين في بلدة محكان، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص ضمنهم طفل، وإصابة آخرين. فيما تعرضت مدينة الشحيل لغارات مشابهة قتلت طفلاً… ومصادر تقول إنه تم العثور على اثنتي وعشرين جثة لمدنيين، بينهم نساء وأطفال، أعدمهم النظام قرب بلدة خشام أثناء تقدمه.

دولياً، نفى مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية، الإف بي آي، ادعاء تنظيم الدولة الإسلامية أن منفذ هجوم لاس فيغاس، الذي قتل خمسين شخصاً، له علاقة بالتنظيم. وأشار المكتب إلى أنه لا وجود لأي صلة بين مطلق النار في لاس فيغاس وأي “جماعة إرهابية دولية”، بحسب ما ورد.

دولياً أيضاً، اقتربت حركتا فتح و حماس خطوة كبيرة نحو المصالحة، مع وصول رئيس الوزراء الفلسطيني إلى قطاع غزة، بعد عشر سنوات من القطيعة والاقتتال. وقال المسؤول إن الحكومة الفلسطينية “ستبدأ في تولي الشؤون الإدارية والأمن والمعابر والحدود.. وستعمل على تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وعشرة ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثماني ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.