دير الزور: النظام يقصف حياً خاضعاً له “بالخطاً” ويقتل 15 مدنياً.. واشتباكات بين قوات النظام ومسلحيه الأجانب

دير الزور: النظام يقصف حياً خاضعاً له “بالخطاً” ويقتل 15 مدنياً.. واشتباكات بين قوات النظام ومسلحيه الأجانب

حمزة فراتي- موقع الحل

قًتل 15 مديناً وجرح آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف حي القصور عن طريق الخطأ، بصاروخ مصدره قوات النظام المتمركزة في معسكر الطلائع شمال المدينة.

وقال حارث خليفة (من سكان أحياء سيطرة النظام بالمدينة) لموقع الحل، إن “15 مدنياً قتلوا وجرح 27 آخرون، مساء أمس، نتيجة سقوط صاروخ مصدره معسكر الطلائع الذي تتجمع فيه قوات النظام، على منازل المدنيين بالقرب من مدرسة حسان عطرة في حي القصور”. مشيراً إلى إن “غالبية الضحايا والجرحى هم من النساء والأطفال”.

وأضاف المصدر أن اقتتالاً حصل بين عناصر من قوات النظام والمليشيات المواليه له، في ذات الحي، أدى لإطلاق نار فيما بينهم، وسقوط 6 قتلى من الطرفين. في حين قصف طيران النظام الحربي قرية الحسينية شمال غرب المدينة، مخلفاً خمسة قتلى من المدنيين و15 جريحاً، جلهم من النساء والأطفال، إضافة لدمار في الممتلكات.

وفي ريف دير الزور الشرقي، قال الناشط الإعلامي (أبو أيمن العلي) لموقع الحل، إن الطيران الحربي الروسي، استهدف بأكثر من 7 غارات المعبر المائي في بلدة محكان، ما أدى لمقتل 15 مدنياً، وإصابة العشرات.

وأردف المصدر أن الطيران ذاته استهدف مدينة الميادين بعشرات الغارات أيضاً، ما أدى لمقتل رجل مسن وابنه. مشيراً إلى أن نسبة المدنيين الذين لازالوا في المدينة “لا تتجاوزا 100 شخص وغالبيتهم عالقين لم يتمكنوا من الخروج، لعدم تواجد وسيله نقل تقلهم خارج المدينة”.

وفي السياق، استهدف طيران #التحالف_الدولي بلدة السكرية في ريف مدينة #البوكمال بأكثر من 6 غارات، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين وجرح أكثر من 18 آخرين، إضافة لدمار كبير في المنازل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.