حمزة فراتي- موقع الحل

قُتل، مساء أمس، 32 مدنياً من المعتقلين والمعتقلات في أحد سجون تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بريف #دير_الزور الشرقي، إثر غاراتٍ جوية روسية استهدفت السجن بشكل مباشر.

وقال مصدر خاص من داخل مدينة العشارة (رفض الكشف عن اسمه)، لموقع الحل، إن الطيران الحربي الروسي “استهدف مساء أمس، بأكثر من ثلاث غارات منزلاُ يتخذه أمنيو التنظيم معتقلاً للمدنيين بداخل المدينة، ما أسفر عن دماره بشكل كامل ومقتل 32 معتقلاً من الرجال والنساء”.

وأوضح المصدر، أن السجن المستهدف “مخصص للنساء، وقد قام التنظيم بنقل بعض المعتقلين الرجال إليه في الفترة الأخيرة من قرى #البوليل و #موحسن ، نتيجة تعرضها للقصف المستمر من قبل مدفعية النظام وطيرانه الحربي وحليفه الروسي”.

وفي السياق استهدف طيران #التحالف_الدولي، المعبر النهري بين بلدة #السوسة والعرقوب بريف مدينة البوكمال، ما أسفر عن مقتل طفل وشاب وجرح أكثر من 11 آخرين.

ونفى المصدر أي تقدم لقوات النظام باتجاه قرية بقرص أو مدينة #الميادين. منوهاً إلى أن الاشتباكات “لاتزال مستمرة في البادية، وأصوات الانفجارات يصل دويها حتى قرى خط الجزيرة”. مشيراً إلى أن التنظيم “جلب جثثاً لعناصر من قوات النظام وصلبها على مدخل مدينة الميادين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.