بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
براميل وألغام بحرية على قرى جبل الشيخ: النظام يحاول التقدم ولا يتمكن - الحل نت

براميل وألغام بحرية على قرى جبل الشيخ: النظام يحاول التقدم ولا يتمكن


سليمان مطر – ريف دمشق

تستمر قوات النظام بحملتها العسكرية على قرى منطقة #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق الغربي، حيث قامت الليلة الماضية، بمحاولة جديدة لاقتحام #مزرعة_بيت_جن، ومنطقة التلال المحيطة بها، بدعم ناري وجوي مكثف، أدى لمقتل وإصابة عدد من المدنيين في المنطقة.

سالم عبد الكريم (مقاتل من المعارضة) ذكر لموقع الحل أنّ قوات النظام “ركزّت محاولات تقدمها على محاور تلال #الزيات، و#الضهر_الأسود، في محيط مزرعة بيت جن، حيث تصدى لها عناصر المعارضة المسلحة، وقتلوا ما يزيد عن ستة عناصر وأصابوا ثمانية آخرين، تم نقلهم للعلاج في مناطق سيطرة النظام في #القنيطرة، و #ريف_دمشق”.

وأضاف المصدر أنّ الطيران المروحي التابع للنظام “ألقى ما يزيد عن عشرة براميل متفجرة، وستة ألغام بحرية، على #بيت_جن، و مزرعة بيت جن، وقرية مغر المير، تزامناً مع الاشتباكات التي وقعت في المنطقة، الأمر الذي أدى لمقتل اثنين من المدنيين وإصابة آخرين، وإصابة أربعة من عناصر المعارضة بجروح متفرقة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تسعى للسيطرة على قرى جبل الشيخ، التي تعتبر آخر معاقل المعارضة المسلحة في منطقة ريف #دمشق الغربي، حيث سيطرت في وقتٍ سابق على كافة مدن وبلدات الريف الغربي، ضمن عمليات عسكرية ومصالحات متفرقة.


التعليقات