https://soundcloud.com/7al/17102017a/s-3QQgl
حصاد السابعة الإخباري 17-10-2017

تجددت الاشتباكات في أحياء مدينة الرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية الذين رفضوا الخروج. وقالت مصادر إن القوات الديمقراطية “سيطرت على دوار النعيم وحارة البدو وحارة السخاني، فيما تتواصل المعارك في حي القطار تزامناً مع قصف جوي عنيف من قبل طيران التحالف الدولي”.

وفي دير الزور، أحرزت قوات النظام تقدماً كبيراً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية، وسيطرت على المنطقة الواصلة بين مدينة دير الزور والميادين. وأفاد ناشطون بأن مقاتلي تنظيم الدولة “انسحبوا من المناطق التي تقدم فيها النظام دون مقاومة تذكر”، بحسب وصفهم.

وفي الطبقة، أفاد مصدر إعلامي موقع الحل بأن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية “أجبروا المدنيين في مدينة الطبقة على الخروج بمسيرة دعماً للزعيم الكردي عبد الله أوجلان”. وخرجت مظاهرات عدة في مناطق الإدارة الذاتية تضامناً مع أوجلان، مع ورود تقارير عن تراجع صحته في تركيا.

أما في حماة، أعلنت هيئة تحرير الشام أن مقاتليها “تصدوا لمحاولتي تقدم شنهما تنظيم الدولة، باتجاه قرية مستريحة، بالإضافة لقتلها عدة عناصر في صفوفه”. مضيفة أنها “استعادت معظم القرى التي سيطر عليها التنظيم بريف حماة في وقت سابق”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة واثنتي وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.