بينهم طلاب وموظفون: قوات النظام تحتجز العشرات من أبناء كناكر “بسبب سلاح مسروق”

بينهم طلاب وموظفون: قوات النظام تحتجز العشرات من أبناء كناكر “بسبب سلاح مسروق”

سليمان مطر – ريف دمشق

احتجزت قوات النظام، اليوم، عشرات المدنيين من أبناء بلدة #كناكر في ريف #دمشق الغربي، وذلك على أحد حواجزها في بلدة #دنون “بسبب سرقة سلاح وآليات من قبل بعض العناصر الذين انتسبوا إليها بعد المصالحة التي تمت في البلدة قبل أشهر”.

وذكر محمد عبد الواحد (أحد ذوي الموقوفين) أنّ قوات النظام “أوقفت كل من يمر على حاجز مفرق دنون، من أبناء بلدة كناكر، وذلك بسبب سرقة عدد من الأسلحة الفردية، وسيارتين، من قبل عناصر تطوعوا مع ميليشيات موالية للنظام قبل أشهر، حيث باعوا هذه الأسلحة في السوق السوداء في مدينة #زاكية المجاورة لكناكر”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “أوقفت أكثر من 50 مدنياً بينهم عمال في شركات خاصة، وموظفين، وطلاب، إضافةً لشخصيات كانت في طريق عودتها من عزاء العميد عصام زهر الدين في مدينة #السويداء، حيث لم يشفع لهم تواجدهم في العزاء من التوقيف الإجباري، الذي لا يُستبعد أن يتطور للاعتقال في حال لم يتم حل قضية السلاح المسروق اليوم”، بحسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، شهدت حصاراً لأكثر من أربعين يوماً، قبل أن تفتح قوات النظام الطريق إليها بعد مصالحة عدد من عناصر المعارضة قبل أيام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة