https://soundcloud.com/7al/24102017a/s-mVS6Z
حصاد السابعة الإخباري 24-10-2017

قصف طيران النظام الحربي عن طريق الخطأ حي القصور الخاضع لسيطرة قواته في دير الزور، ما أدى لمقتل خسمة وثلاثين مدنياً، بينهم نساء وأطفال، وجرح العشرات، بالإضافة لأضرار مادية كبيرة. فيما اتهمت وسائل إعلام النظام طيران التحالف الدولي بقصف الحي والتسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين.

وفي الغوطة الشرقية، أحصى الدفاع المدني في ريف دمشق الخروقات التي ارتكبتها قوات النظام منذ بداية خفض التصعيد. وقالت الإحصائية إن النظام “ارتكب ثماني مجازر، وقصف الغوطة بحوالي ألف صاروخ منذ بداية الاتفاق، ما أدى لمقتل أكثر من مئة مدني وإصابة المئات”، بحسب ما ورد.

دولياً، دعت منظمات حقوقية دولية، بينها العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، الحكومة اليونانية إلى “إنهاء احتجاز آلاف طالبي اللجوء الموجودين في جزر يونانية”. مضيفة أن المراكز التي يتواجد فيها اللاجئون في اليونان “تحولت إلى أماكن توقيف لأجل غير مسمى”، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، دعا قيادي في الحشد الشعبي العراقي القوات الأمريكية إلى “الاستعداد للخروج من العراق، بعد الانتهاء من عذر وجود داعش، فوراً وبدون تأخير”، بحسب وصفه. ويأتي ذلك عقب تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي تيلرسون، قال فيها إن على الفصائل الموالية لإيران “الخروج من العراق بعد نهاية الحرب على داعش”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وست وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.