بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
المعارضة تفتح حاجز العروبة الفاصل بين مناطقها ومناطق سيطرة داعش أمام حركة المدنيين - الحل نت

المعارضة تفتح حاجز العروبة الفاصل بين مناطقها ومناطق سيطرة داعش أمام حركة المدنيين


سليمان مطر – ريف دمشق

أعادت فصائل المعارضة فتح حاجز العروبة الفاصل بين بلدة #يلدا التي تسيطر عليها، وحي #مخيم_اليرموك الذي يسيطر عليه تنظيم #داعش، أمام حركة المدنيين بشكلٍ دائم، بعد إغلاقه لأكثر من 15 يوماً بعد عمليات قنص نفذها عناصر داعش، أدت لمقتل وإصابة مدني وعنصر من المعارضة في يلدا في وقتٍ سابق.

وذكر الناشط محمد قاسم أنّ حاجز العروبة “يعتبر شريان الحياة الوحيد للمدنيين القاطنين في مناطق سيطرة التنظيم بعد إغلاق قوات النظام حاجز #العسالي بشكلٍ كامل، وقد تم إغلاقه بعد أنّ قام تنظيم داعش بقنص مدني وعنصر من المعارضة، منتصف الشهر الماضي، فيما تم فتحه بسبب حاجة المدنيين الملحة للعبور إلى مناطق سيطرة المعارضة، إن كان للتعليم أو العمل أو العلاج”.

وأضاف المصدر أنّ فتح الحاجز “جاء بعد تعهدات من التنظيم بعدم التعرض لمنطقة الحاجز وحتى شارع النخيل في بلدة يلدا، وتحييده عن النزاع بين الطرفين بشكل كامل”.

تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم داعش يسيطر على أحياء #التضامن، مخيم اليرموك، و #الحجر_الأسود، وأجزاء من #العسالي، ويقطن مناطق سيطرته أكثر من عشرة آلاف مدني، يعتمدون في معيشتهم على مناطق سيطرة المعارضة، بسبب الحصار المفروض على مناطق التنظيم، بحسب ناشطين.


التعليقات