ديرالزور: النظام يصل لأطراف حويجة كاطع ويعتقل مدنيين..وقسد تسيطر على مدينة البصيرة

ديرالزور: النظام يصل لأطراف حويجة كاطع ويعتقل مدنيين..وقسد تسيطر على مدينة البصيرة

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل 6 مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف مناطق بريف #دير_الزور الشرقي لايزال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) يسيطر عليها.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور) لموقع الحل، إن الطيران الحربي الروسي “استهدف بأربع غارات المعبر النهري بالقرب من بلدة السوسة بريف البوكمال، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين ضمنهم أطفال وجرح 9 آخرين، إضافة لدمار المعبر وخروجه عن الخدمة”.

وأردف المصدر أن القصف ذاته طال منازل المدنيين في بلدة صبيخان، ما أسفر عن مقتل رجلين وإصابة 17 آخرين، إضافة لدمار في المنازل”.

إلى ذلك، استهدف الطيران ذاته، قرية الطيانة وقرية الشويط بعدة غارات أيضاً، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، فمعظم أهالي القرى المذكورة نزحوا عنها، على حد قوله.

من جهة أخرى، تمكنت قوات النظام والعناصر الأجنبية الموالية لها من الدخول إلى أطراف حويجة كاطع بمدينة ديرالزور، بعد إنشائها جسراً حربياً بطول 150 متر، وقامت باعتقال عدد من المدنيين، غالبيتهم نساء وأطفال، ونقلهم إلى أحياء الجورة والقصور، وفق المصدر، الذي أشار إلى أن قوات النظام “لم تتمكن من السيطرة على كامل الجزيرة والوصول إلى من تبقى من المحاصرين”.

وفي السياق، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، من السيطرة على مدينة البصيرة بعد اشتباكات عنيفة من عناصر التنظيم، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة