ديرالزور: قصف مكثف على ريف البوكمال وسقوط ضحايا.. والنظام يعدم طفلاً ويعتقل شقيقه

ديرالزور: قصف مكثف على ريف البوكمال وسقوط ضحايا.. والنظام يعدم طفلاً ويعتقل شقيقه

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل 7مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف جوي ومدفعي من قبل الطيران الحربي الروسي وقوات النظام، إضافة لقصف مدفعي من الجانب العراقي، استهدف عدة مناطق بريف #دير_الزور، لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور) لموقع الحل، إن قصفاً للطيران الحربي الروسي، استهدف منازل المدنيين في قرية السيال بريف مدينة البوكمال، أسفرعن مقتل أم وولدها وجرح بقية أفراد العائلة وآخرين، إضافة لأضرار مادية.

وأردف المصدر أن القصف ذاته طال قرية حسرات بريف مدينة البوكمال أيضاً، ما أدى لمقتل مدنيين وجرح 5 آخرين، إضافة لأضرار بالممتلكات.

إلى ذلك، قتلت امرأتان وجرح 16 آخرين، بقصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في بادية الدوير على مجموعة خيم تأوي نازحين في منطقة الفيضة في بادية الشويط، وفق المصدر.

وفي السياق، قتلت فتاة وجرح 3 آخرين، نتيجة سقوط قذائف هاون من الجانب العراقي، استهدفت مخيماً للنازحين ببلدة السوسة بريف البوكمال.

من جهة أخرى، أعدمت قوات النظام طفلاً (15عاماً) من قرية بقرص، واعتقلت شقيقه، بحجة “العمل مع التنظيم”، في حين نفى المصدر التهمة عن الطفل مشيراً إلى أنه “مدني وليس له علاقة بالتنظيم مطلقاً”، بحسب وصفه.

وقتل 6 عناصر تابعين للتنظيم نتيجة غارة لطيران التحالف الدولي، استهدفت سيارتهم في بلدة المجاودة بريف #البوكمال، بسحب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.