فتحي سلمان – حلب

تعرضت مواقع عدّة في ريف #حلب لقصف جوّي ومدفعي، ما أسفر عن وقوع مزيد من الضحايا في اليوم الخامس من الهدنة، حيث تواصل قوّات النظام خرقها اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليها برعاية أمريكية روسيّة.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد إن “قوات النظام خرقت الهدنة داخل مدينة حلب، حيث قُتل شخصان وأصيب آخر جراء استهداف قنّاصة جيش النظام للمدنيين في حي الزبدية و #بستان_القصر، ليلة أمس، في حين غاب الطيران الحربي بشكل شبه كامل عن أجواء المدينة خلال الأيام القليلة الماضية”.

أما في ريف حلب، تعرّضت بلدتا قبتان الجبل وأورم الكبرى لهجمات جويّة أدت لجرح العديد من المواطنين ووقوع أضرار ماديّة، كما شنّت المقاتلات الحربيّة غارات بالصواريخ على مدينة #حريتان بريف حلب الشمالي، وتسبب القصف الجوي بجرح مدنيين اثنين، نُقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف حلب.

في السياق، قصفت قوات النظام المتمركزة في بلدة #الحاضر، بالمدافع الثقيلة، الأحياء السكنية في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي، في حين شهدت البلدات المجاورة تحليقاً مكثفاً للطيران، رجّح ناشطون أنه تابع لقوّات التحالف الدولي.

واتصالاً باتفاق وقف إطلاق النار، ما تزال قوافل المساعدات عالقة في ريف حلب، بانتظار موافقة النظام على مرورها باتجاه مدينة حلب، فيما رفض العديد من أهالي المدينة “وصاية النظام عليها”، رافضين إدخال أي شحنة مساعدات إنسانية عن طريق قوّات النظام في ممر الكاستيلو شمال حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.