https://soundcloud.com/7al/27112017a/s-YyW7J
حصاد السابعة الإخباري 27-11-2017

لقي ثمانية مدنيين مصرعهم وجرح آخرون، بقصف لطيران التحالف الدولي والطيران الروسي، على منازل المدنيين في ريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر إن حصيلة قصف التحالف لمجمع سكني في قرية الشعفة، أمس، ارتفعت إلى مئة واثنين وعشرين قتيلاً، وعشرات الجرحى، معظمهم في حالة حرجة، ما يرجح زيادة عدد القتلى، في ظل وضع طبي سيء للغاية، بحسب ما ورد.

وفي الرقة، أدى انفجار عدد من الألغام التي خلفها تنظيم الدولة الإسلامية في أحياء المدينة إلى مقتل سبعة مدنيين، أثناء عودتهم لتفقد منازلهم. فيما أعلنت منظمة مكافحة الألغام تعليق عملها بعد مقتل أربعة من عناصرها، وذلك “بهدف توفير المعدات والتدرب على إزالة الألغام التي طورها التنظيم”، بحسب وصفه.

أما في الغوطة الشرقية، تسبب التصعيد الذي تنفذه قوات النظام على الغوطة الأيام الماضية بتعطيل كافة المدارس فيها، وذلك بسبب الخطر الكبير الذي يهدد الطلاب والكوادر التعليمية، خصوصاً مع تعمد قوات النظام استهداف المدارس والمراكز الحيوية.

خدمياً، حددت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا مهلة نهائية لعودة السوريين إلى تركيا، الذين دخلوا إلى سوريا بموجب إجازة العيد ولم يعودوا حتى الآن. وقال بيان للمعبر إن “المهلة النهائية لعودة السوريين المتخلفين منذ زيارة العيد الماضي هي نهاية العام الحالي”. مضيفاً ان “أي إجازة بعد الواحد والثلاثين من كانون الأول تعتبر لاغية”.

سياسياً، قالت مصادر دبلوماسية تابعة للنظام إن دمشق “مستاءة” من بيان المعارضة السورية في مؤتمر الرياض، لإصراره على رحيل الأسد. لافتة إلى أن وفد النظام “أرجأ السفر إلى محادثات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة يوم الثلاثاء”.

في الاقتصاد، انخفض سعر الدولار في السوق السوداء بشكل كبير، حيث وصل سعر مبيعه إلى أربعمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.