https://soundcloud.com/7al/29112017a/s-Rr8Pi
حصاد السابعة الإخباري 29-11-2017

استهدف الطيران الحربي الروسي عدة معابر مائية في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل اثني عشر مدنياً، وإصابة آخرين بجروح. في حين لقي خمسة عشر مدنياً مصرعهم، نتيجة دخولهم في حقل ألغام كان تنظيم الدولة الإسلامية قد زرعها قرب قرية أبو خشب، وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى المخيمات بريف الحسكة.

وفي الشمال السوري، أفادت مصادر إعلامية تركية بأن وحدات حماية الشعب أطلقت النار على منطقة حدودية تركية في وقت متأخر من يوم أمس، وأصابت جندياً تركياً، عقب يوم واحد على صدور تهديدات من أنقرة باقتحام عفرين. مضيفة أن الجيش التركي “رد على الوحدات بسلاح المدفعية”.

سياسياً، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إن محادثات جنيف هي “القاعدة الوحيدة للتوصل إلى حل سياسي، دون أي دور لنظام الأسد أو عائلته”. وتأتي تصريحات تيلرسون حول جنيف بعد مبادرات سياسية تقودها روسيا للوصول إلى حل في سوريا مع دول إقليمية وجماعات معارضة.

دولياً، أفادت تقارير إعلامية ألمانية بأن الحزب المسيحي الحاكم يسعى، في الولايات التي يسيطر عليها، إلى السماح بترحيل السوريين إلى وطنهم بدءاً من الصيف القادم. وقال مسؤول ألماني إن السماح بترحيل اللاجئين “سيتم بعد إعادة تقييم الوضع الأمني في سوريا”. مبيناً أن الأمر يتعلق بترحيل “الأشخاص الخطرين والذين ارتكبوا جرائم خطيرة في ألمانيا إلى بلادهم”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وخمس عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وعشر ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.