سليمان مطر – ريف دمشق

أُصيب عميد وقتل عدد من العناصر من قوات النظام، أمس، بعد محاولتهم اقتحام مناطق سيطرة المعارضة في منطقة #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق الغربي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي على المنطقة.

وذكر أحمد أكرم (مقاتل من المعارضة) أنّ قوات النظام “حاولت التقدم من محور تلة #بردعيا، في محيط بلدة #بيت_جن، إلا أنّ عناصر المعارضة تصدوا لهذه المحاولة وقتلوا أكثر من خمسة عناصر، بينهم عنصران من قوات #الدفاع_الوطني الرديفة لقوات النظام، وإصابة العشرات بينهم ضابط برتبة عميد”.

وأضاف المصدر أنّ قصف قوات النظام “تواصل على بيت جن ومزرعتها، و #مغر_المير، حيث تم استهدافها بأكثر من ثمانية عشر برميلاً متفجراً وعشرات القذائف المدفعية، ما أدى لإصابة عنصرين من المعارضة وثلاثة مدنيين بإصابات طفيفة، وأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تسلمت التلال المحيطة بقرى #كفر_حور ، و#بيت_سابر، و #بيت_تيما، بعد سيطرة فصائل المعارضة عليها في وقتٍ سابق، حيث تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين يقضي بانسحاب المعارضة منها، بعد ضغوط كبيرة من قوات النظام على المعارضة بقصف المدنيين في هذه القرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.