أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية، اليوم الأربعاء، تعميماً لكافة الولايات التركية تتضمن تفاصيل البدء بعملية التعليم وجهاً لوجه.

وجاء في التعميم، أن مدة الدرس وجهاً لوجه ستكون 30 دقيقة أما الاستراحة فستكون 10 دقائق، وستفتتح المدارس مدة يومين وجهاً لوجه وثلاثة أيام عن بعد لصفوف الخامس والسادس والسابع في المناطق منخفضة الخطورة والمتوسطة.

وحددت الوزارة الدروس التي سيتم إعطاءها لكل صف من الصفوف، حيث ستكون الدروس للصف الأول في اللغة التركية والرياضيات والعلوم أما للصف الثاني فستكون اللغة التركية والرياضيات والعلوم واللغة الأجنبية.

وبالنسبة للدروس المحددة وجهاً لوجه لطلاب الصف الثالث فستكون في مواد اللغة التركية والعلوم والرياضيات واللغة الأجنبية وعلوم الحياة، أما الدروس المحددة لطلاب الصف الرابع فهي اللغة التركية والرياضيات واللغة الأجنبية والعلوم والثقافة الدينية والأخلاق والدراسات الاجتماعية.

وسيتلقى طلاب الصفوف الخامس والسادس والسابع الدروس وجهاً لوجه في مواد اللغة التركية والرياضيات واللغة الأجنبية والدراسات الاجتماعية والعلوم والثقافة الدينية والأخلاق.

وفيما يخص مدارس الأئمة والخطباء في الصفوف الخامس والسادس والسابع، فإن الدروس التي ستعطى وجهاً لوجه ستكون القرآن الكريم واللغة العربية واللغة التركية والرياضيات واللغة الأجنبية والدراسات الاجتماعية والثقافة الدينية والأخلاق.

وتخلف العديد من الطلاب السوريين عن دروسهم خلال العام الماضي بسبب القيود التي اتخذتها التربية التركية ضمن تدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ووصل عدد الطلاب السوريين في المدارس التركية إلى 684 ألفاً و919 طالباً وطالبة من بين مليون و82 ألفاً و172 طفلاً سورياً في سن الدراسة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.