ديرالزور: النظام يعتقل نازحين عائدين لقراهم بهدف التجنيد.. وداعش يسقط طائرة للنظام في البوكمال

ديرالزور: النظام يعتقل نازحين عائدين لقراهم بهدف التجنيد.. وداعش يسقط طائرة للنظام في البوكمال

حمزة فراتي – موقع الحل

شنت قوات النظام، مساء أمس، حملة دهم واعتقالات طالت أعداداً من الرجال بريف دير الزور الغربي، أثناء عودتهم من مخيمات النزوح إلى قراهم.

وقال سفيان العيسى (من سكان الريف الغربي)، لموقع الحل، إن “قوات النظام متمثلة بعناصر من الأمن العسكري وعناصر من الجيش، شنت حملة اعتقالات طالت عدداً من الرجال الذين عادوا إلى قراهم في الريف الغربي (الخريطة والتبني وعياش)، حيث تم نقلهم إلى أحياء الجورة والقصور لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياط”.

وأردف المصدر أن قوات النظام “سمحت لأهالي القرى المذكورة بالعودة لقراهم دون الاعتراض للرجال، فالشرط التي وضعته هو سوق الشبان المتخلفين عن الخدمة الإلزامية فقط، لكنها أخلت بالاتفاق واعتقلت 22 رجلاً تجاوزت أعمارهم 40 عاماً”، على حد قوله.

ميدانياً، أسقط عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، طائرة حربية للنظام، بالقرب من قرية البقعان بريف مدينة البوكمال، وأسروا طاقمها، وفق المصدر.

إلى ذلك، قُتل العميد بسام الأسعد (رئيس فرع الهندسة في الفرقة 17 التابعة لقوات النظام بديرالزور)، نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارته في الريف الغربي. في حين قٌتل 9 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، بانفجار لغم أرضي بهم من مخلفات التنظيم، بأطراف بلدة أبو حمام، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.