محمد عمر – درعا

أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، مساء الأمس، جراء قصف فصائل المعارضة براجمات الصواريخ بلدة #تسيل الخاضعة لسيطرة #جيش_خالد_بن_الوليد المرتبط بتنظيم الدولة (#داعش).

وقال الناشط الإعلامي محمد الحايك لموقع الحل، إن فصائل المعارضة “قصفت بشكل عنيف مساء الأمس، براجمات الصواريخ، الأحياء السكنية في بلدة تسيل، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة بينهم حالة حرجة، حيث نُقل المصابون إلى أحد المشافي الميدانية في المنطقة لتلقي العلاج”.

ونفى المصدر وجود أي مقرات لجيش خالد بن الوليد في المنطقة المستهدفة. مشيراً إلى أن الحي المستهدف بالقصف هو حي سكني فقط يقطنه المدنيون.

من جهة أخرى، شهدت بلدة سحم الجولان (الخاضعة أيضاً لسيطرة جيش خالد)، مساء الأمس احتشاداً كبيراً لمقاتلي جيش خالد، وذلك “استعداداً للتصدي لهجوم وشيك من قبل فصائل المعارضة على مناطق سيطرة جيش خالد”، بحسب المصدر.

يُشار إلى ان جيش خالد بن الوليد تأسس في شهر أيار من عام 2016، من اندماج ثلاثة فصائل (لواء شهداء اليرموك- حركة المثنى- جيش المجاهدين)، حيث يخوض الجيش حرباً شرسة ضد فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، أسفرت هذه المعارك عن سقوط أكثر من 700 قتيل من الطرفين بينهم مدنيون. ويفرض جيش خالد سيطرته على عدة بلدات من منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.