بعد تطوعهم بـ”مصالحات” ريف دمشق: الحواجز الأمنية تعتقل متطوعين بقوات النظام.. وتسوقهم للخدمة الإلزامية

بعد تطوعهم بـ”مصالحات” ريف دمشق: الحواجز الأمنية تعتقل متطوعين بقوات النظام.. وتسوقهم للخدمة الإلزامية

سليمان مطر – ريف دمشق

نفذت حواجز أمنية تابعة لقوات النظام مؤخراً، حملة اعتقالات طالت عدداً من المتطوعين في صفوف قوات النظام في منطقة #ريف_دمشق الغربي، حيث ألقي القبض على أكثر من ثمانية عناصر انضموا لقوات النظام، عبر توقيع عقود سنوية.

وبحسب مصدر عسكري (رفض ذكر اسمه)، فإنّ حواجز تابعة لفرع الأمن الجنائي والمخابرات الجوية “نفذت اعتقالات بحق عدد من المتطوعين في صفوف الفرقة الرابعة، وميليشيات تقاتل إلى جانب قوات النظام في العاصمة #دمشق في بلدة #سعسع، دون النظر لانضمامهم لقوات النظام، حيث اعتبرت عقودهم لاغية نهائياً”.

وأَضاف المصدر أنّه “تم تحويل قسم من المعتقلين إلى القطع العسكرية في مدينة #دريج، للالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية، فيما بقي القسم الآخر تحت التحقيق في الأفرع الأمنية في العاصمة”. مؤكداً أنّ الجهات التي ينتسبون إليها “لم تحرك ساكناً للإفراج عنهم أو السؤال عن مصيرهم”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ نسبة كبيرة من أبناء المناطق التي أبرمت اتفاقيات مصالحة مع قوات النظام في ريف دمشق الغربي، انضمت للأخيرة بموجب عقود سنوية، مقابل عوائد مادية شهرية، وتسوية نهائية في حال كان المتطوع مطلوباً لقوات النظام قبل تطوعه، بحسب ناشطين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.