حماه: رتل بأعلام روسية يخرج من المطار العسكري لدعم النظام.. والأخير يتقدم على حساب تحرير الشام

حماه: رتل بأعلام روسية يخرج من المطار العسكري لدعم النظام.. والأخير يتقدم على حساب تحرير الشام

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، عصر اليوم، على عدة مواقع في محيط قرية #المشيرفة بريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع#هيئة_تحرير_الشام (النصرة) وفصائل أخرى من#الجيش_الحر، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي لؤي الأحمد، لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على منطقة المهجورة وكتيبة الدفاع الجوي وتل أسود”، لافتاً إلى أن “الاشتباكات ما تزال على أشدها حتى اللحظة، في محاولة من #الهيئة والفصائل الأخرى استعادة السيطرة على المناطق المذكورة”.

وأوضح الأحمد أن المواجهات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على مناطق سيطرة الهيئة والفصائل بريفي #حماة و#إدلب الشرقيين، ما يسفر معظمها عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ودمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

ومن جانبها، بينت مصادر مدنية من داخل مدينة #حماة، لموقع الحل، أنها شاهدت رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 15 مدفع ميداني و 20 حاملة جند و 10 سيارات عسكرية، خرج من#مطار_حماة_العسكري ويحمل أعلاماً روسية، إلى جهة مجهولة، مرجحةً أن تكون إلى ريف #حماة الشرقي، كون المعارك على أشدها في المنطقة ووصل عشرات القتلى والجرحى خلال الأيام الماضية من قوات النظام إلى#مشفى_حماة_الوطني.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.