ديرالزور: النظام يسيطر على قرية الغبرة ويحرق منازل المدنيين فيها.. ومقتل عنصرين لقسد باشتباكات مع داعش

ديرالزور: النظام يسيطر على قرية الغبرة ويحرق منازل المدنيين فيها.. ومقتل عنصرين لقسد باشتباكات مع داعش

حمزة فراتي – موقع الحل

سيطرت قوات النظام مدعومة بالقوات الأجنبية الرديفة لها، مساء أمس، على قرية #الغبرة بريف مدينة #البوكمال شرقي دير الزور، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة #البوكمال) لموقع الحل، إن قوات النظام مدعومة بالقوات الأجنبية الرديفة لها “تمكنت من السيطرة على قرية الغبرة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم تخللها قصف جوي ومدفعي وسقو ط قتلى وجرحى من الطرفين”.

وأردف المصدر أن قوات النظام “قامت بحرق عشرات المنازل في القرية بعد سرقتها، بحجة أن أصحابها من عناصر التنظيم”. مؤكداً أن المنازل التي تم حرقها “تعود لمدنين لم ينتموا لأي فصيل، وغالبيتهم نازحين الآن في مخيمات الحسكة أو الرقة”.

إلى ذلك، جرت اشتباكات عنيفة بين #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، وبين عناصر التنظيم على مقربة من مدينة #أبو_حمام من جهة البادية، انتهت بمقتل عنصرين من #قسد وجرح أكثر من 13 آخرين من كلا الطرفين، وفق المصدر.

من جهة أخرى، استهدف طيران #التحالف_الدولي، مواقع للتنظيم بالقرب من مدينة #هجين بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لوقوع 6 إصابات لمدنيين كانوا على مقربة من المكان المستهدف لحظة القصف، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.