مؤلفة من رتل يضم آليات ثقيلة: تعزيزات عسكرية لقوات النظام تصل إلى ريف درعا الشمالي

مؤلفة من رتل يضم آليات ثقيلة: تعزيزات عسكرية لقوات النظام تصل إلى ريف درعا الشمالي

محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل، أن تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري دخلت مساء الأمس للفرقة التاسعة في مدينة #الصنمين بريف #درعا الشمالي.

وقال أحمد العتمة (أحد شهود العيان من المدينة)، لموقع الحل، إن “رتلاً عسكرياً مؤلفاً من عدد من سيارات الدفع الرباعي وبعض الآليات الثقيلة، قادمة من مدينة #الشيخ_مسكين، دخلت مساء الأمس لمقر الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين واستقرت فيها”.

ولفت المصدر إلى إن الأيام الماضية “شهدت تحركات غير طبيعة لقوات النظام داخل الفرقة التاسعة، حيث دخل قبل أيام أكثر من 200 مقاتل من قوات النظام لداخل الفرقة”.

أوضح المصدر أن الفرقة التاسعة “من أهم المواقع العسكرية لقوات النظام بريف درعا الشمالي، وذلك بسبب قربها من البلدات الواقعة بمنطقة مثلث الموت”. مشيراً إلى إن التعزيزات الأخيرة “تأتي بعد تصاعد الحديث عن نية قوات النظام، مدعومة بقوات من حزب الله اللبناني، شن هجوم عسكري من عدة محاور بمنطقة مثلث الموت، التي تربط بين أرياف محافظات (درعا – القنيطرة- ريف دمشق)”.

يُشار إلى أن محافظة درعا مشمولة بالاتفاق الأمريكي الروسي والذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا (درعا- القنيطرة – السويداء).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.