جيش خالد يشن هجوماً ليلياً على الحاجز الرباعي بريف درعا.. والمعارضة تجبره على الانسحاب

جيش خالد يشن هجوماً ليلياً على الحاجز الرباعي بريف درعا.. والمعارضة تجبره على الانسحاب

محمد عمر – درعا – ميداني

شن #جيش_خالد_بن_الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بعد منتصف ليلة أمس، هجوماً ليلياً على مناطق سيطرة المعارضة بريف #درعا الغربي.

وقال الناشط الإعلامي محمد خطاب لموقع الحل، إن “عدداً من مقاتلي جيش خالد تمكنوا بعد منتصف الليل من التسلل لأطراف بلدة بيت الشيخ سعد، والحاجز الرباعي، حيث اندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن خلالها جيش خالد من السيطرة على الحاجز الرباعي بعد انسحاب مقاتلي المعارضة”.

واستقدمت فصائل المعارضة تعزيزات للمنطقة، بهدف استرجاع السيطرة على الحاجز الرباعي، حيث قصفت الحاجز براجمات الصواريخ وقذائف الدبابات، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة، تمكن بعدها مقاتلو المعارضة من استعادة السيطرة على الحاجز وإجبار جيش خالد على التراجع.

ولفت المصدر، إلى إن الأهمية الاستراتيجية للحاجز الرباعي تأتي “كونه الطريق الوحيد الذي يصل عدة مدن وبلدات بريف درعا الغربي مع بعضها البعض، ويفصل بين مناطق سيطرة المعارضة في محافظتي درعا و #القنيطرة”.

يُشار إلى أن جيش خالد بن الوليد تأسس في شهر أيار من عام 2016، من اندماج ثلاثة فصائل (لواء شهداء اليرموك- حركة المثنى- جيش المجاهدين)، ويخوض الجيش حرباً شرسة ضد فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، أسفرت هذه المعارك عن سقوط أكثر من 700 قتيل من الطرفين بينهم مدنيون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.