صحيفة سعودية: أمريكا تتجه لـ”اعتراف دبلوماسي” بالأراضي السورية الخاضعة لقسد

صحيفة سعودية: أمريكا تتجه لـ”اعتراف دبلوماسي” بالأراضي السورية الخاضعة لقسد

أفادت صحيفة سعودية نقلاً عن مسؤول غربي بأن #الولايات_المتحدة تتجه لـ “اعتراف دبلوماسي” بالمناطق الواقعة شرق نهر الفرات في سوريا الخاضعة لحكم #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد).

وأحرزت قسد خلال الأسابيع الأخيرة تقدماً واسعاً في محافظة #دير_الزور، بعد أن كانت قد فرضت نفوذها على #الرقة ومناطق أخرى سابقاً، لتجعل بذلك كافة الأراضي السورية شرق الفرات تحت نفوذها، باستثناء بعض الجيوب الذي يتواجد فيها مقاتلون من داعش في الصحراء، وبعد النقاط الخاضعة رمزياً للنظام في محافظة الحسكة.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مسؤول غربي وصفته بأنه “رفيع المستوى” دون أن تسمه، قوله، إن “الإشارة الملموسة الأولى للتوجهات الأميركية الجديدة جاءت من وزير الدفاع الأميركي (جيمس ماتيس) عندما قال إن واشنطن سترسل دبلوماسيين إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية للعمل إلى جانب العسكريين”.

وبين المسؤول أن واشنطن “تتجه أيضاً لتقوية المجالس المحلية بعد داعش وإعادة الإعمار وتعزيز الخدمات والبنية التحتية وتدريب الأجهزة الحكومية، إضافة إلى توفير حماية لهذه المناطق والاحتفاظ بقواعد عسكرية فيها، وصولاً إلى الاعتراف الدبلوماسي”.

وكان مسؤولون أكراد في قسد قد ذكروا بتصريحات إعلامية سابقة أنهم لن يسمحوا للنظام السوري -الذي حاول التقدم في دير الزور إلى شرق الفرات ثم عاد أدراجه- بالدخول إلى مناطق شرق الفرات، مؤكدين استعدادهم “استخدام القوة لإجباره على ذلك”، على حد قولهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.