أكبر خسائر بشرية خلّفها بهجوم واحد: الجيش الأمريكي يعترف بمقتل مئة مدني في ضربة بالموصل

أكبر خسائر بشرية خلّفها بهجوم واحد: الجيش الأمريكي يعترف بمقتل مئة مدني في ضربة بالموصل

الحل السوري – وكالات

اعترف #الجيش_الأمريكي بمقتل مئة مدني في ضربة جوية نفذتها طائرات #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة) على أحد أحياء #الموصل، في شهر آذار (مارس) الماضي.

وقال الجيش إن تحقيقاً عسكرياً خلص إلى أن “أكثر من مئة مدني قتلوا بغارة جوية، استهدفت حي الجديدة، حيث انفجرت دون قصد متفجرات وضعها مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المبنى، ما أدى إلى انهياره”.

وكانت مصادر محلية عراقية، قد ذكرت بعد الحادثة أن عدد القتلى في الواقع وصل إلى المئات، وإن عمليات انتشال الجثث “استغرقت أسابيع”.

وتعد الخسائر المدنية في هذا الهجوم، هي الأكبر بالتاريخ الحديث للجيش الأمريكي في ضربة واحدة، رغم تأكيده دائماً أن مقاتليه “يبذلون الجهد للحد من سقوط المدنيين”، وفق وكالة رويترز.

وارتفعت أعداد القتلى المدنيين في #العراق و #سوريا بوضوح بعد تسلم إدارة الرئيس دونالد #ترامب الحكم، بالمقارنة مع الضحايا الذين كانوا يسقطون خلال حملة التحالف ضد داعش في عهد الإدارة السابقة.

وحققت القوات البرية المدعومة من التحالف بالمقابل، تقدماً كبيراً خلال الأشهر الأخيرة، حيث سيطر الجيش العراقي على كامل الشطر الشرقي و90% من الغربي بمدينة الموصل، كما استطاعت في سوريا فرض نفوذها على أجزاء واسعة من محافظة #الرقة، أحد أهم معاقل التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.