داعش يعلن مقتل 10 عناصر لقوات النظام شرقي حماة.. ويقترب من مطار أبو الظهور

داعش يعلن مقتل 10 عناصر لقوات النظام شرقي حماة.. ويقترب من مطار أبو الظهور

هاني خليفة – حماة

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، مقتل عشرة عناصر من قوات النظام وتدمير عربة بي إم بي لها، عبر استهدافهم بصاروخ موجه، قرب قرية #أم_مريج في ريف #حماة الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، لموقع الحل، إن “مناطق ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين، على الرغم من اقتراب خطوط التماس بين قوات النظام و #داعش، إلا أنها لم تشهد أي اشتباكات مباشرة بين الطرفين، خاصةً وأن التنظيم دخل عشرات القرى في المنطقة بعد انسحاب قوات النظام منها دون قتال”، بحسب وصفه.

وأوضح الناشط أن التنظيم “بات على الأطراف الشرقية لبلدة #سنجار شرقي #إدلب”. مشدداً على أن “خطر التنظيم بات وشيكاً على مناطق سيطرة المعارضة في حال سمحت قوات النظام لعناصره بالدخول إلى مناطق تواجد فصائل المعارضة”. مؤكداً “عدم استهداف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام أي مكان يتواجد فيه التنظيم في المنطقة منذ حوالي شهر”.

وكانت #هيئة_تحرير_الشام وفصائل المعارضة اتهمت قوات النظام بتسهيل عبور أكثر من 200 مقاتل من #داعش باتجاه مناطق سيطرة المعارضة شرقي #حماة.

يشار إلى أن تنظيم #داعش سيطر على حوالي 70 قرية في ريفي #إدلب و #حماة الشرقيين، خلال الأشهر الثلاثة الفائتة، واقترب من مطار #أبو_الظهور العسكري، الذي سيطرت عليه قوات النظام قبل أيام، بعد مواجهات مع #تحرير_الشام وفصائل معارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.