https://soundcloud.com/7al/07022018a/s-krBVQ
حصاد السابعة الإخباري 07-02-2018

يستمر النظام السوري بحملته العسكرية العنيفة على الغوطة الشرقية، حيث أدت غارات نفذها اليوم إلى مقتل ما لا يقل عن اثني عشر مدنياً. فيما قالت مصادر إن حصيلة القتلى خلال اليومين الماضيين في الغوطة الشرقية ارتفعت إلى مئة وأحد عشر مدنياً، ومئات الجرحى، جراء القصف الجوي والمدفعي للنظام.

عسكرياً، استهدف الطيران الإسرائيلي عدة مواقع للنظام السوري في ريف دمشق، فجر اليوم. فيما أصدرت وزارة الدفاع التابعة للنظام بياناً أشارت فيه إلى “تصديها للطيران الاسرائيلي وتدمير صواريخه في الجو”، على حد وصف البيان… ونشطاء يؤكدون أن القصف “استهدف مركز البحوث العلمية في جمرايا، حيث وصلت عدة صواريخ لأهدافها”.

وفي الشمال، اتهمت هيئة تحرير الشام فصيلاً لم تسمّه في الجيش الحر بـ”اختطاف جثّة الطيّار الروسي عقب إسقاط طائرته بريف إدلب، والمساهمة بتسليم جثّته إلى روسيا”. ويأتي ذلك بعد اتهامات وجهتها مصادر عدة للهيئة بالوقوف وراء تسليم الطيار إلى روسيا بوساطة تركية.

دولياً، حذّرت منظمة الأمم المتحدة أهالي الرقة من مخاطر العودة إلى مدينتهم الآن، بسبب كمية الألغام الكثيفة المنتشرة فيها. مشيرةً إلى أن حجم الألغام التي تركها تنظيم الدولة الإسلامية خلفه “غير مسبوق”. وقال مسؤول أممي إن هذه الكمية من الألغام لم تُرى من قبل “فهي موجودة في كل منزل وكل شبر بالمدينة”، على حد تعبيره.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.