https://soundcloud.com/7al/15022018a/s-1NQTK
حصاد السابعة الإخباري 15-02-2018

تزايدت حدة المواجهات العسكرية على الجبهة الجنوبية من عفرين قرب حدود إدلب. حيث قالت مصادر إن “عدة قرى في المنطقة فرغت من أهلها، بعد أن تحولت لساحات مواجهة بين فصائل “غصن الزيتون” ووحدات حماية الشعب”. مضيفة أن عدد سكان عفرين “ارتفع إلى ثلاثمئة ألف شخص جراء النزوح من المناطق الحدودية”.

وفي دير الزور، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على أجزاء من بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية. فيما اعتقل النظام عدداً من المدنيين في بلدة البوليل، بعد عودتهم إلى منازلهم، وذلك رغم تنسيقهم مع ضباطه بشأن العودة، بحسب نشطاء.

دولياً، اشترطت فرنسا أن تكون الهجمات التي ينفذها النظام السوري بالأسلحة الكيماوية في سوريا “قاتلة”، لتنفيذ ضربات عسكرية ضد منشآت تابعة للنظام. ويأتي ذلك بعد تصريح ماكرون بأن بلاده وضعت خطاً أحمر للأسلحة الكيماوية. حيث هدد بـ”ضرب المنشآت التي صنعت فيها هذه الأسلحة إذا حصل هجوم”.

دولياً أيضاً، كشف وزير الخارجية العراقي أن الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، والتي استمرت لثلاثة أعوام “خلّفت ثمانية عشر ألف قتيل وستة وثلاثين ألف مصاب”. فيما ذكر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن “نصف النازحين داخل العراق، الذين يزيد عددهم عن خمسة ملايين شخص، عادوا إلى منازلهم بعد انتهاء التنظيم”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.