الدفاع المدني في الغوطة يعزي بضحايا ركن الدين.. ويطالب بفتح خط إنساني لعلاج المصابين في العاصمة

الدفاع المدني في الغوطة يعزي بضحايا ركن الدين.. ويطالب بفتح خط إنساني لعلاج المصابين في العاصمة

سليمان مطر – ريف دمشق

طالب #الدفاع_المدني السوري عبر بيان أصدره الليلة الماضية، بفتح ممرات إنسانية من #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، إلى العاصمة #دمشق، وذلك ليتسنى لهم إنقاذ المدنيين فيها.

وافتتح البيان بتعزية من مؤسسة الدفاع المدني لذوي الضحايا الذين سقطوا جراء غارة جوية على منطقة #ركن_الدين في دمشق. كما أوضح “إدراك الدفاع المدني لحجم الألم والمعاناة التي عاشها المدنيون في هذه المنطقة”. مؤكداً أنّ عمل الدفاع المدني هو “إنقاذ المدنيين على مدار الساعة في الغوطة الشرقية وغيرها، وإنّ الاستهداف المركز لفرق الدفاع المدني لا يمنعها من مواصلة عملها الإنساني المتمثل بإنقاذ أرواح المدنيين”.

وطالبت مؤسسة الدفاع المدني المجتمع الدولي بـ”العمل على فتح ممرات إنسانية إلى العاصمة ليتسنى لهم إنقاذ المدنيين في العاصمة”. وذكّرت بأنّ استهداف المدنيين من اي جهة كانت “يعتبر جريمة يجب محاسبة مرتكبها أياً كان، وأنّ تخاذل المجتمع الدولي عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا يشجع على استمرار استهداف المدنيين، وهذا التخاذل جريمة سيذكرها التاريخ”، بحسب ما جاء في البيان.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تقصفت منطقة الغوطة الشرقية منذ أسبوع، ما أدى لمقتل أكثر من 500 مدني وإصابة أكثر من 1500 بجروح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.