يقول إن: «الدين هو الابتعاد عن الحرام، وليس الابتعاد عن الحياة». صاحب هذه المقولة هو رجل دين عراقي شاب، اسمه “ياسر جاسم”، من تولّد #بغداد.

يُضيف “جاسم” في لقاءات متلفزة عديدة بأن: «الحياة فيها ما يستحق أن نعيش لأجله». ولذا تراه يعيش حياته كيفما يشاء ويمارس هواياته دون تردّد.

https://twitter.com/madanewspaper/status/1348742917242945536?s=19

“جاسم” كان يقدّم قبل /3/ سنوات محتوى توعَوي مع منصّة (يلاّ) البريطانية – العراقية تحت عنوان “إفهمني صح”، وينصح بوساطة هذا المحتوى الناس ممارسة طقوسهم بحُب، بلا كراهية.

https://youtu.be/Sep9RiV3SpY

يهوى “جاسم” رياضة كمال الأجسام ويعدّها الأقرب لنفسه، وكذا السيارات الرياضية، ولذا تجده منذ 2005 يمارس سباق السيارات الرياضية في #حي_الجادرية في بغداد.

https://www.facebook.com/yallaiq/videos/965892566926898/

في 2018 تفاعل رواد #التواصل_الاجتماعي مع صور عديدة نشرها “جاسم” حتى تصدّر ترند منصّات التواصل في #العراق، بعد نشره لصور غير تقليدية لم يفعلها رجال الدين قبله.

الصور كانت له من جلسة تصويرية خاصة به، فتجده يطل في صورة وهو يرتدي اللباس الديني ويقود سيارة رياضية، وفي صورة أخرى يلتقط “سيلفي”، وفي ثالثة يظهر وهو يمسك “وَردَة”.

كما تجده في صورة رابعة يظهر وهو يرتدي ملابس شبابية متباهياً بعضلاته التي بناها في “كمال الأجسام”، فهو يحاول بهذه الصور: «تغيير النظرة السلبية إزاء رجال الدين»، بحسبه.

ما يُجدر ذكره، أن رجل الدين الشاب “ياسر جاسم” حائزٌ على شهادة البكالوريوس في العلوم الإسلامية، وهو مهندس حاسبات، ناهيك عن كونه استشاري في #علم_النفس أيضاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.