أرتال عسكرية “ضحمة” للنظام السوري تدخل درعا.. وتجهيزات لمعركة مرتقبة “خلال أيام”

أرتال عسكرية “ضحمة” للنظام السوري تدخل درعا.. وتجهيزات لمعركة مرتقبة “خلال أيام”

محمد عمر – درعا

شهدت محافظة #درعا، يوم أمس، وصول تعزيزات عسكرية جديدة للنظام السوري، بانتظار “ساعة الصفر” لبدء عمل عسكري في المنطقة الجنوبية من #سوريا، بحسب مصادر.

وقال الناشط الإعلامي ياسر الحوراني لموقع الحل، إن أرتالاً عسكرية “ضخمة” قد دخلت يوم وليلة أمس لمحافظة درعا، حيث دخل رتل عسكري يتألف من 12 دبابة بالإضافة لسيارات عسكرية وسيارات تحمل عشرات الجنود النظاميين لمدينة درعا، واستقرت في منطقة الضاحية بالمدينة، والمجبل على الطريق الواصل بين خربة غزالة ومدينة درعا، في حين وصل رتل عسكري كبير يضم أكثر من 40 آلية عسكرية وعشرات السيارات لتل أصفر في محافظة السويداء بمحاذاة بلدة بصر الحرير واللجاه (شمال شرق محافظة درعا).
وشوهد رتل عسكري يتألف من عشر دبابات وعدد من السيارات الدفع الرباعي وهو يدخل مدينة أزرع، حيث استقرت الرتل داخل اللواء 112.

وأوضح المصدر أن جميع هذه التعزيزات “بدأت بالتحضير والاستعداد للمعركة المرتقبة في الأيام القادمة”.

ميدانياً، سيطرت قوات النظام السوري مساء الأمس على كتيبة الدفاع الجوي في بلدة حران بمنطقة اللجاه، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل أحد مقاتلي المعارضة واصابة آخرين.

كما تعرضت أحياء المعارضة بمدينة درعا ومدينة بصرى الشام وبلدات الغارية الغربية والنعمية وغرز ومعربة وبصر الحرير، للقصف المدفعي من قبل قوات النظام.

واستهدفت فصائل المعارضة رتلاً عسكرياً لقوات النظام على الحاجز الجنوبي لبلدة لخربة غزالة، حيث شوهد الرتل وهو يتعرض للاحتراق وسمعت سيارات الإسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى من قوات النظام على مشفى أزرع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.