للمرة الثانية: النظام يحاول التسلل إلى حاجز الكهرباء بدرعا… والمعارضة تتصدى له وتوقع قتلى بصفوفه

للمرة الثانية: النظام يحاول التسلل إلى حاجز الكهرباء بدرعا… والمعارضة تتصدى له وتوقع قتلى بصفوفه

محمد عمر – درعا

قُتل عدد من قوات النظام وأصيب آخرون بجروح مساء الأمس، جراء محاولة تسلل فاشلة للنظام إلى حاجز الكهرباء بالقرب من بلدة #خربة_غزالة بريف #درعا.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الحاج علي لموقع الحل إن “عدداً من قوات النظام حاولوا مساء الأمس التسلل باتجاه حاجز محطة الكهرباء، إلا إن مقاتلي المعارضة تصدوا لهم، لتدور على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل واصابة عدد من قوات النظام وانسحابهم لمواقعهم الخلفية تاركين بعض الجثث”.

ولفت المصدر إلى إن قوات النظام “شنت بعدها قصفاً مدفعياً عنيفاً استهدفت من خلاله مواقع لمقاتلي المعارضة، في محاولة منها للتغطية بهدف استعادة جثث مقاتليها. مشيراً إلى أنها “محاولة التسلل الثانية لقوات النظام باتجاه محطة الكهرباء خلال الشهر الحالي”.

وتقع محطة الكهرباء بين بلدة خربة غزالة (الخاضعة لسيطرة النظام) وبين بلدة الغارية الغربية (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، حيث ينتشر مقاتلو المعارضة في محيط المحطة، بينما يتواجد بالمحطة موظفون مدنيون.

يُشار إلى أن المنطقة الجنوبية مشمولة بالاتفاق الامريكي الروسي، والذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية #عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا (#درعا – #القنيطرة- #السويداء).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.