https://soundcloud.com/7al/27022018a/s-MSk3O
حصاد السابعة الإخباري 27-02-2018

قال مصدر إعلامي من الغوطة الشرقية إن قوات النظام خرقت الهدنة التي أقرتها روسيا، بعد مرور دقائق على دخولها حيز التنفيذ، حيث قصفت بلدات الغوطة موقعة قتلى وجرحى بصفوف المدنيين. فيما أعلنت فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية استعدادها لإخراج مقاتلي هيئة تحرير الشام خلال خمسة عشر يوماً.

وفي دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي مخيماً للنازحين في منطقة ظهرة العلوني، ما أدى لمقتل ثلاثة عشر شخصاً معظمهم من النساء والأطفال وإصابة ستة عشر شخصاً بجروح. واستهدفت غارات أخرى للتحالف مواقع لقوات النظام بريف دير الزور، ما أدى لمقتل سبعة منهم وجرح آخرين.

أما في الشمال، انسحبت هيئة تحرير الشام من عدّة مواقع بريف حلب الغربي، عقب مواجهات مع هيئة تحرير سوريا، ومظاهرات للأهالي طالبتها بالخروج. وقالت مصادر إن تحرير الشام “انسحبت من الفوج ستة وأربعين، الذي يعتبر من أبرز مواقعها غربي حلب، بالإضافة لانسحابها من قرى أرحاب وعاجل وسمعان وقلعتها، إثر الضغط الشعبي ضدها”.

دولياً، كشفت وكالة رويترز أن منظمة حظر الأسلحة الكيماوية فتحت تحقيقاً بشأن هجمات “غاز الكلور” التي وقعت هذا الشهر في الغوطة الشرقية. فيما أعلنت بريطانيا أنها قد تساهم بتنفيذ ضربات ضد النظام السوري إذا ثبت استخدامه أسلحة كيماوية وأرادت الولايات المتحدة تنفيذ حملة عسكرية ضده.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثماني وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.