https://soundcloud.com/7al/02032018a/s-G0zLI
حصاد السابعة الإخباري 02-03-2018

استهدفت قوات النظام اليوم الغوطة الشرقية بالطيران والمدفعية والصواريخ، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين. في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على أكثر من محور في المنطقة. حيث يحاول النظام اقتحام الغوطة من محاور حرستا والمرج.

وفي عفرين، قال المجلس الصحي في المدينة إن عدد القتلى في صفوف المدنيين منذ بدء الحملة العسكرية التركية تجاوز مئتي قتيل، بينهم ثمانية وعشرون طفلاً وثلاث وعشرون امرأة. مضيفاً أن عدد المصابين في عفرين ارتفع إلى أكثر من ستمئة شخص.

دولياً، وصفت الولايات المتحدة المقترح الروسي بشأن فتح ممرات إنسانية لأهالي الغوطة الشرقية بـ “المزحة”، بحسب وصفها. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن السكان في الغوطة “يخشون من استخدام الممرات الآمنة لأنه قد يتم تجنيدهم في قوات الأسد أو قد لا يعودون لديارهم أبداً أو يقتلون”، بحسب ما ورد.

دولياً أيضاً، قالت جمعية ألمانية حقوقية بارزة إن تمديد منع لم الشمل للاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية في ألمانيا يمثل “انتهاكاً لحقوق الإنسان والطفل”، لتعارضه مع مصلحة الأولاد في الأسرة. وأضافت الجميعة أن منع لم الشمل “ينتهك الدستور الألماني، والمعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان، واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثماني وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.