https://soundcloud.com/7al/07032018a/s-N678U
حصاد السابعة الإخباري 07-03-2018

قصف النظام السوري عدة مناطق في الغوطة الشرقية اليوم، بالطيران والمدفعية، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المدنيين. وقالت مصادر إن قوات النظام استقدمت مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى الغوطة، وبدأت بحملة عسكرية في بلدة مسرابا بهدف السيطرة عليها. وسط معارك عنيفة تدور على جبهات حرستا.

وفي عفرين، سيطرت الفصائل المشاركة في عملية “غصن الزيتون” على معسكر كفر جنّة، الذي يعتبر واحداً من أكبر المعسكرات في عفرين. بالإضافة لسيطرتها على تلة استراتيجية بأطراف ناحية جنديرس. وقالت مصادر إن هذا التقدم “هو الأسرع لغصن الزيتون منذ انطلاق المعركة في عفرين قبل أسابيع”، وفق ما ورد.

أما في حماة، نزحت عشرات العائلات، خلال اليومين الماضيين، من بلدة قلعة المضيق، الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة سهل الغاب، وذلك خوفاً من عملية عسكرية في المنطقة. ويأتي ذلك بعد تهديد قوات النظام قبل أيام بدخول مناطق المعارضة في سهل الغاب بالقوة، بحسب نشطاء.

سياسياً، قالت وحدات حماية الشعب إن روسيا “شريكة في سفك الدماء في عفرين، وتواطؤها جاء بعد محاولتها ابتزاز الإرادة السياسية في عفرين لفرض أجندتها”. وأضافت الوحدات أن المجال الجوي لعفرين “كان تحت الحماية الروسية، ولولا الموافقة الروسية لما استطاع الطيران التركي اختراق الأجواء”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثماني وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.