“مثيرة للاشمئزاز”: سياسيون ألمان ينتقدون زيارة وفد عن “حزب البديل” الألماني لنظام الأسد

“مثيرة للاشمئزاز”: سياسيون ألمان ينتقدون زيارة وفد عن “حزب البديل” الألماني لنظام الأسد

أثارت زيارة أجراها وفد عن “#حزب_البديل” الألماني اليميني الشعبوي إلى دمشق للقاء مسؤولين بنظام بشار #الأسد انتقادات واسعة في ألمانيا، ووصفها مسؤولون بأنها “مثيرة للاشمئزاز”.

والتقى وفد حزب البديل مفتي النظام (أحمد بدر الدين #حسون) في سوريا، وأعرب العضو في الحزب (كريستيان بلكس) عن “سعادته” بلقاء المفتي السوري ونقل عن الأخير قوله إن “السوريين يريدون العودة من #ألمانيا إلى بلدهم”.

ويعادي حزب البديل وجود اللاجئين السوريين في ألمانيا، وعارض قرار فتح الحدود لهم، ويطالب حالياً بترحيلهم إلى بلدهم التي يقول إنها أصبحت “آمنة بعد زوال #داعش”.

وقال مسؤول الشؤون الخارجية بالحزب الاشتراكي الألماني (رولف موتيسيش) إن زيارة الوفد “تتبع استراتيجية محددة وهي ترقية نظام الأسد ومؤيديه”.

ووصف مسؤول حقوق الإنسان بالكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي (ميشائيل براند) الزيارة بأنها “لقاء مع زمرة قتلة.. مثيرة للاشمئزاز.. في حين يستخدم الديكتاتور بشار الأسد القنابل والغاز السام”.

وأعرب عضو حزب الخضر (البرلماني أميد نوري بور) عن إدانته للزيارة، ووصفها أيضاً بـ “المثيرة للاشمئزاز”، قائلاً إن أعضاء الحزب البديل “اجتمعوا بالقصر حين يقصف مضيفهم الأطفال بعد أقل من 15 كم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.